المركز العالمى للعلاج الروحانى وطب الأعشاب 00201021176561
أهلا بالزائر الكريم ندعوك للانضمام لاسرة موقعنا لتكون عضوا مشرفا به . مع تحياة مدير عام الموقع الشيخ او مهند

المركز العالمى للعلاج الروحانى وطب الأعشاب 00201021176561

جلب الحبيب فورا - محبة - رد المطلقة - إبطال السحر - علاج روحانى - علاج المس - علاج الحسد - تسليم خديم - كتب ومخطوطات
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

ديسمبر 2017
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31      
اليوميةاليومية
سحابة الكلمات الدلالية
الرزق مندل
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ابو مهند
 
Mohamed
 
أمير الأحزان
 
طفشان حيل
 
راجية الفردوس
 
الطالب الروحانى
 
ابو سعود
 
نور العاشقين
 
عنبر
 
zahra
 
خاتم روحانى مجانى
الجمعة 16 أبريل 2010, 12:31 pm من طرف ابو مهند
يقوم الشيخ ابو مهند باهداء خاتم روحانى مجانى للمحبة والقبول وقضاء المصالح لكل عضو يقدم أفضل 1000 مشاركة .
والله الموفق


تعاليق: 32
طلبات الكشف عبر الجوال 0020180125435
الثلاثاء 18 يناير 2011, 7:22 pm من طرف ابو مهند
اعلم بارك الله فيك ان الرصد الفلكي لطالعكم هو تحديد امور حياتكم العاطفية والصحية والمالية عن طريق علم الفلك بقراءة الابراج وتوافقها بحساب دقيق وقراءة صحيحة لتستفيد من خدماتنا في الرصد الفلكي وبكل دقة ترسل رسالة من …


تعاليق: 3
Google 1+
Google 1+
Google 1+
Google 1+
اكواد تويتر

شاطر | 
 

 المنهج الربّاني في علاج السحر والعين والمس الشيطاني 2

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو مهند
مدير عام الموقع
مدير عام الموقع
avatar

عدد المساهمات : 2969
نقاط : 6842
تاريخ التسجيل : 04/04/2010

مُساهمةموضوع: المنهج الربّاني في علاج السحر والعين والمس الشيطاني 2   السبت 02 فبراير 2013, 11:41 am

عن عطاء بن أبي رباح قال : قال لي ابن عباس : " ألا أريك امرأة من أهل الجنة ؟ قلت : بلا ، قال : هذه المرأة السوداء أتت النبي - صلى الله عليه وسلم - فقالت : إني أصرع وإني أتكشف فادع الله لي ، قال : إن شئت صبرت ولك الجنة ، وإن شئت دعوت الله أن يعافيك ؟ فقالت : أصبر ، فقالت : إني أتكشف فأدعو الله لي أن لا أتكشف فدعا لها "(1) ، وهذه المرأة اسمها أم زفر كما روى ذلك البخاري في صحيحه عن عطاء، والظاهر أن الصرع الذي كان بهذه المرأة كان من الجن (2).
عن ابن مسعود رضى الله عنه قال : كان رسول الله - صلى الله عليه وسلم - إذا دخل في الصلاة يقول : " اللهم إني أعوذ بك من الشيطان الرجيم وهمزه ونفخه ونفثه قال : فهمزه الموته ، ونفثه : الشعر ، ونفخه : الكبرياء " (3) .
__________
(1) رواه البخاري رقم ( 5652 ) في كتاب المرضى باب فضل من يصرع من الريح
(2) قال ابن عبد البر في الاستيعاب : أم زفر التي كانت بها مس من الجن ( الاستيعاب 4/491 ) ، وكذلك قاله ابن الأثير في أسد الغابة ( 7 / 333 ) ، وذكر كل من ابن حجر والعيني في شرحهما للحديث أن الصرع الذي بأم زفر قد يكون صرع الأخلاط وقد يكون بسبب الجن ، ورجّحا في النهاية صرع الجن .
(3) أخرجه الترمذي في سننه ، حديث رقم ( 242 ) في كتاب الصلاة ، باب ما يقول عند افتتاح الصلاة ، وأخرجه النسائي في سننه حديث رقم ( 899 ) في كتاب الافتتاح ، وأخرجه النسائي في سننه حديث رقم ( 900 ) في كتاب الافتتاح ، وأبو داود في سننه حديث رقم ( 775 ) في كتاب الصلاة ، باب من رأى الاستفتاح بـ ( سبحانك اللهم وبحمدك ) ، ولفظه : كان رسول الله - صلى الله عليه وسلم - إذا قام من الليل كبّر ثمّ يقول : سبحانك اللهم وبحمدك وتبارك اسمك وتعالى جدك ولا إله غيرك ثم يقول : لا إله إلاّ الله ثلاثاً ثم يقول: الله أكبر ثلاثاً ، أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من همزه ونفخه ونفثه .
والموتة : جنس من الجنون والصرع يعتري الإنسان ، فإذا أفاق عاد إليه عقله كالنائم والسكران (1) . قال ابن كثير : فهمزه : الموتة وهو الخنق الذي هو الصرع (2) .
عن أبي اليسر رضى الله عنه أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - كان يدعو " اللهم إني أعوذ بك من الهرم ، والتردي ، والغم والحريق والغرق ، وأعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت ، وأن أقتل في سبيلك مدبراً ، وأعوذ بك أن أموت لديغاً " (3) .
وقوله - صلى الله عليه وسلم - (وأعوذ بك أن يتخبّطني ) قد فسره الخطابي بأن يستولي عليه عند مفارقة الدنيا فيضله ويحول بينه وبين التوبة (4) .
__________
(1) لسان العرب 6 / 4296 .
(2) البداية والنهاية 1 / 61 .
(3) سنن النسائي حديث رقم ( 5531 ) في كتاب الاستعاذة ، باب الاستعاذة من التردي والهدم ، وصحح الألباني إسناد الحديث ، وصححه الحاكم وله شاهد عند أحمد من حديث أبي هريرة فيه عبد الله بن سعيد ، قال ابن حجر فيه : صدوق وربما وهم ، ولكن وثقه كل من أحمد بن حنبل ويحيى بن معين والنسائي قال ليس به بأس .
(4) شرح سنن النسائي للسيوطي تعقيباً على الحديث .
عن عثمان بن أبي العاص رضى الله عنه قال : لما استعملني رسول الله - صلى الله عليه وسلم - على الطائف جعل يعرض لي شئ في صلاتي حتى ما أدري ما أصلي فلما رأيت ذلك رحلت إلى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فقال : " ابن أبي العاص " قلت : نعم يا رسول الله . قال : " ما جاء بك " قلت : يا رسول الله عرض لي شئ في صلاتي حتى ما أدري ما أصلي قال : " ذاك الشيطان . ادنه " فدنوت منه فجلست على صدور قدميّ قال: فضرب صدري بيده وتفل في فمي وقال : " اخرج عدو الله " ففعل ذلك ثلاث مرات ثم قال : " الحق بعملك " قال : فقال عثمان " فلعمري ما أحسبه خالطني بعد " (1) .
ويمكن أن نستدل ممّا ذكر من الأحاديث عدة أمور :-
1 - أن الشيطان قد يصرع الإنسان حتى يصير مجنوناً .
2 – أن هذا الصرع يمكن أن يعالج بالضرب مع شروط الضرب الصحيحة ، غير المبرح وليس على الوجه .
3 - أن الشيطان يدخل في الإنسي ويلبسه ويتضح ذلك من قوله " اخرج عدو الله " والخروج لا بد وأن يسبقه دخول .
ثالثاً : موقف أئمة المسلمين من حالات المس
موقف شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :
قال أبو العباس شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله وذلك في جواب عن سؤال حول هذا الموضوع " الحمد لله وجود الجن ثابت في كتاب الله وسنة رسول الله - صلى الله عليه وسلم - واتفاق سلف الأمة وأئمتها وكذلك دخول الجني في بدن الإنسي ثابت باتفاق أئمة أهل السنة والجماعة (2).
__________
(1) سنن ابن ماجة حديث رقم ( 3548 ) في كتاب الطب ، باب الفزع والأرق وما يتعوذ منه ، رجاله ثقات ، وإسناده متصل ، فيكون إسناده صحيح ، وصحّح إسناده من المعاصرين الألباني في صحيح ابن ماجة ، وبشار معروف عواد في هامش سنن ابن ماجة .
(2) فتاوي ابن تيمية - المجلد الرابع والعشرين من الفتاوي ، ص 276- 277
يقول شيخ الإسلام ابن تيمية " ليس بأئمة المسلمين من ينكر دخول الجني في بدن المصروع وغيره ومن أنكر ذلك وادعى أن الشرع يكذب ذلك فقد كذّب على الشرع وليس في الأدلة الشرعية ما ينفي ذلك .
موقف الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله :
وفي الصحيح عن النبي - صلى الله عليه وسلم - أن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم وقال عبد الله ابن الإمام أحمد بن حنبل رضى الله عنه لأبيه : " إن قوماً يزعمون : أن الجني لا يدخل في بدن الإنسي ؟ ! فقال الإمام أحمد رحمه الله : " يا بني يكذبون ، هو ذا يتكلم على لسانه "
قصة الإمام أحمد بن حنبل مع الجارية
…قال القاضي أبو الحسين بن القاضي أبي يعلى بن الفراء الحنبلي في كتاب طبقات أصحاب الإمام أحمد سمعت أحمد بن عبيد الله قال : سمعت أبا الحسين علي بن أحمد بن علي العكبري قدم علينا من عكبرا في ذي القعدة سنة اثنين وخمسين وثلاثمائة، قال : حدثني أبي عن جدي قال : كنت في مسجد أبي عبد الله أحمد بن حنبل ، فأنفذ إليه المتوكل صاحباً له يعلمه أن له جارية بها صرع ، ويسأله أن يدعو الله لها بالعافية ، فأخرج له أحمد نعلي خشب بشراك من خوص للوضوء فدفعه إلى صاحب له ثم قال له : تمضي إلى دار أمير المؤمنين وتجلس عند رأس هذه الجارية وتقول له : - يعني الجني - قال لك أحمد أيما أحب إليك تخرج من هذه الجارية أو تصفع بهذا النعل سبعين ، فمضى إليه وقال له مثل ما قال الإمام أحمد ، فقال له المارد على لسان الجارية : السمع والطاعة ، لو أمرنا أحمد ألاّ نقيم بالعراق ما أقمنا به . إنه أطاع الله ومن أطاع الله أطاعه كل شئ ، وخرج من الجارية وهدأت ورزقت أولاداً ، فلما مات الإمام أحمد عاودها المارد فأنفذ المتوكل إلى صاحبه أبي بكر المروزي وعرفه الحال فأخذ المروزي النعل ومضى إلى الجارية فكلمه العفريت على لسانها : لا أخرج من هذه الجارية ولا أطيعك ولا أقبل منك ، أحمد بن حنبل أطاع الله فأمرنا بطاعته (1) .
نستنتج من هذه القصة الآتي : -
1- التقرب إلى الله تعالى سبب أساسي في العلاج .
2- تقرب المعالج وحده لله تعالى لا يحقق الشفاء الكامل ، وإنما يتطلب ذلك اتصال المريض بالله تعالى باعتباره مقدمة أساسية لشفائه ….
3- إن الله عز وجل لا يجعل للشياطين سلطاناً على عباده المؤمنين الصالحين ، بل يجعل لهم سلطاناً على الشياطين يأمرونهم فيطيعون ويطردونهم فيخرجون .
4- هذا دليل واضح ومباشر على حقيقة دخول الجني جسد الإنسي.
5- الضرب يؤثر في الجني ويؤذيه ، كما أن للتهديد دوره في ذلك .
__________
(1) آكام المرجان ص 115 .
6- على المريض ألاّ يركن بعد خروج الجني من جسده ويعتقد أنه لن يعود ، فليحذر وليكن يقظ وعليه المحافظة على جميع الإجراءات الوقائية (التحصينات) لا سيّما أنها وسيلته في التقرب إلى الله سبحانه وتعالى .
_ روي أن رجلاً جاء إلى الإمام أحمد بن حنبل وشكا له أن أخاه تنتابه حالة ويشكو مما يأتي :
يفقد وعيه .
يمزق ملابسه .
يهاجم من حوله .
يريد أن يفتك بأقرب الناس إليه .
وعرضه على الأطباء حتى يئسوا منه ولا يدرون ماذا يفعلون … وكان الإمام أحمد بالمسجد فقال للرجل أحضر أخاك وهو في هذا الحال فلما أحضره أمره أن يرقده ثم أخذ الإمام يقرأ حتى سمع الجميع صوتاً منبعثاً من جسم الرجل المريض يستغيث بالإمام ويقول له : حسبك وسأفعل ما تريد . فقال له الإمام : دع هذا الرجل واخرج من إصبع قدمه . قال الصوت : سمعاً وطاعة ، وخرج من إصبع قدم الرجل وإذا بالمريض يستيقظ كأنما حل من عقال ، وكأن لم يكن مصاباً من قبل " .(1)
الإمام حسن البنا رحمه الله يخرج الجني بالقرآن
__________
(1) انظر كتاب :أحداث صنعت التاريخ ، محمود عبد الحليم ، دار الدعوة ، الإسكندرية ص 187 ، 1928 - 1948 ، الجزء الأول .
…يروى أن رجلاً اشتكى للبنا أمر زوجته قائلاً: إني قد ضقت ذرعاً في الحياة وسدت أمامي الطرق وأحاط بي اليأس من كل جانب ، إن زوجتي امرأة صالحة مطيعة ولي منها أبناء صغار وقد اعتراها منذ عام مرض ينتابها بين الحين والحين ، تفقد فيه رشدها وتتحول إلى وحش كاسر ، إذا استطاعت الوصول إلى أي منا حاولت قتله ، وتحطم كل شئ أمامها … وقد عرضتها على الأطباء هنا في القاهرة حتى يئسوا … فاصطحب الرجل الإمام البنا معه إلى بيته حيث كانت المرأة في غرفة مغلقة ، فأمر البنا زوج المرأة أن يغطيها تماماً ثم دخل عليها الحجرة ، ووقف بجانب السرير واغمض عينيه وأخذ يقرأ القرآن وظل يقرأ حتى سمع صوتاً منبعثاً من جسم المرأة ولكنه صوت رجل يقول : كيف تكون يا بنا إماماً للناس وتنظر إلى عورا ت النساء ففتح البنا عينه فرأى جزءاً من ساقي المرأة قد انكشف نتيجة ما ينتابها من حركات عنيفة فأمر زوجها فغطّاها ثم واصل قراءة القرآن حتى سمع صوت الرجل المنبعث من جسم المرأة يقول في نغمة استعطاف : إنك إمام المسلمين وتريد أن تحرقني أنا مسلم … قال الأستاذ فقلت له : إن كنت مسلماً لما آذيت مسلمة … فقال بعد قليل استحلفك بالله إلا أمسكت عن القراءة حتى لا أحترق وسأخرج … فقال البنا : إن كنت خارجاً فاخرج من إصبع قدمها . فأراد أن يساوم فواصل البنا القراءة فصرخ الجني على لسان المرأة مستغيثاً وخرج من إصبع قدمها فقامت المرأة كأنما حلت من عقال . وكأن لم تكن أصيبت من قبل (1).
__________
(1) نفس المرجع السابق ص 188 ، ص 189 .
* قال ابن القيم : الصرع صرعان : صرع من الأرواح الخبيثة الأرضية ، وصرع من الأخلاط الرديئة ، والثاني هو الذي يتكلم فيه الأطباء في سببه وعلاجه ، وأمّا صرع الأرواح فأئمتهم وعقلاؤهم يعترفون به ولا يدفعونه . ويعترفون بأن علاجه بمقابلة الأرواح الشريفة الخيّرة العلوية لتلك الأرواح الشريرة الخبيثة فتدافع آثارها وتعارض أفعالها وتبطلها . وقد نص على ذلك أبقراط في بعض كتبه فذكر بعض علاج الصرع ، وقال : هذا إنما ينفع من الصرع الذي سببه الأخلاط والمادة ، وأمّا الصرع الذي يكون من الأرواح فلا ينفع فيه هذا العلاج .. وأمّا جهلة الأطباء وسقطهم ومن يعتقد بالزندقة فأولئك ينكرون صرع الأرواح ، ولا يقرون بأنها تؤثر في بدن المصروع وليس معهم إلاّ الجهل ، وإحالتهم ذلك على غلبة الأخلاط هو صادق في بعض أقسامه لا في كلها … إلى أ، قال : وجاءت زنادقة الأطباء فلم يثبتوا إلاّ صرع الأخلاط وحده ، ومن له عقل ومعرفة بهذه الأرواح وتأثيراتها من جهل هؤلاء وضعف عقولهم (1) .
* قال ابن حزم : وصح أن الشيطان يمس الإنسان الذي يسلطه الله عليه مسّاً كما جاء في القرآن ، يثير به من طبائعه السوداء ، والأبخرة المتصاعدة إلى الدماغ كما يخبر به عن نفسه كل مصروع ، بلا خلاف منهم ، فيحدث الله عز وجل له الصرع والتخبط حينئذ كما نشاهده ، وهذا هو نص القرآن ، وما توجبه المشاهدة .. (2) .
* قال أبو عثمان عمرو بن عبيد(3) : المنكر لدخول الجن في أبدان الإنس دهري ، أو يجئ منه دهري ..(4) .
* قال القاضي بدر الدين الشبلي : قد ورد السمع بسلوكهم – أي الجن – في الإنس (5) .
__________
(1) الطب النبوي ص 51 .
(2) الفصل في الملل والنحل 5 / 14 .
(3) هو أبو عثمان عمرو بن عبيد بن باب ، المتكلم الزاهد المشهور ولد سنة ( 80 ) وتوفي سنة ( 144 ) [ انظر ابن خلكان وفيات الأعيان ( 3 / 461-462 ]
(4) آكام المرجان ص 109 .
(5) نفس المرجع السابق ص 109.
* قال فتحي يكن : وقد دل كتاب الله عز وجل وسنة رسوله - صلى الله عليه وسلم - واتفاق الأمة على جواز دخول الجني بالإنسي وصرعه إياه ، فكيف يجوز لمن ينتسب إلى العلم أن ينكر ذلك بغير علم ولا هدى ؟ بل تقليداً لبعض أهل البدع المخالفين لأهل السنة والجماعة ، فالله المستعان ولا حول ولا قوة إلاّ بالله (1) ، وقد عالج الشيخ / فتحي يكن ابنته بالقرآن الكريم بعد إصابتها بالسحر بعد أن منّ الله عليها بالشفاء (2) .
* يقول الشيخ بن باز رحمه الله : وبما ذكرناه من الأدلة الشرعية وإجماع أهل العلم من أهل السنّة والجماعة على جواز دخول الجني بالإنسي يتبيّن للقراء بطلان قول من أنكر ذلك (3).
__________
(1) حكم الإسلام في السحر ومشتقاته ، فتحي يكن ، مؤسسة الرسالة ط 2 ، 1991م ص 69- 70 .
(2) نفس المرجع السابق ص 9 .
(3) نفس المصدر السابق ص 74 .
* يقول الشيخ أحمد القطان : في إحدى محاضراته بدولة الكويت حول مشاهداته عن عالم الجن يقول الشيخ : " ومن التجارب الشخصية لي في هذا المجال من ناحية الحديث والرؤية والمشاهدة ، فقد اشتكى صاحب بيت بأنه لما نزل في بيته الجديد أصبح هناك من ينغص عليهم الحياة فيه ، حيث إنهم كلما وضعوا طعامهم وجدوا حفنة من طين أو تراب فجأة تظهر وسط طبق الطعام ، ولا يرون من يضعها . ذلك يتكرر كل يوم ثلاث مرات عند الإفطار وعند الغداء وعند العشاء . فلما أصبحت بهذا الوضوح والتكرار أصبح الأولاد عندما يضعون السفرة في خوف ورعب وعندما يضعون الإناء ينظرون إليه جميعاً ، وفجأة تظهر حفنة التراب فيفرون ، هذا إلى غرفته ، وهذا إلى المطبخ، يصرخون ويبكون ، مما جعل صاحب الدار يأخذ زوجته وأولاده ويذهب بهم إلى بيت أهل الزوجة ، ومكث هو وأمه وعمته في البيت .. فكان كلما جلست أمه أو عمته تجد من يحثو على رأسها التراب ، فلما أخبرني بذلك ذهبت أنا ورجال أفاضل منهم مستشار في القضاء ، ومنهم إمام مسجد ، ومنهم إمام وخطيب ، وأخذنا نقرأ بعد أن توضأنا سورة البقرة وأذكر أنها في ليلة الأربعاء بعد العشاء ، وهو اليوم الذي يشتد عليهم فيه ، فلما وصلنا عند آية الكرسي وكانت العجوز تجلس في فناء الدار في فصل الصيف ، فنادانا ولدها وقال : تعالوا وانظروا ، فتركنا أخاً يقرأ وخرجنا ننظر ، ,إذا المرأة تلبس عباءتها وهى جالسة في الفناء والتراب ينزل من رأسها وكأنه يخرج من الرأس وينزل على عباءتها إلى الأرض ، ولما أنهينا سورة البقرة انتهى التراب واختفى ولم يعد مرة أخرى (1) .
__________
(1) العلاج الرباني للسحر والمس الشيطاني ، مجدي محمد الشهاوي ، مكتبة القرآن ، ص 45 .
* يقول الشيخ أبو بكر الجزائري : المدرس بالجامعة الإسلامية في المدينة المنورة : وأذكر حادثة تمت في بيتنا وعشنا آلامها وعانينا آثارها السيئة . إنه كان لي أخت أكبر مني تدعى " سعدية " وكنا يوماً ونحن صغار ، نطلع عراجين التمر من أسفل البيت إلى سطحه بواسطة حبل يربط به القنو ( العرجون ) ونسحبه إلى السطح ونحن فوقه .. فحصل أن أختي سعدية جرت الحبل ، فضعفت عنه ، فغلبها فوقعت على الأرض على أحد الجنون ، فكأنها بوقوعها عليه آذته أذى شديداً ، فانتقم منها .. فكان يأتيها عند نومها في كل أسبوع مرتين أو ثلاثاً ، أو أكثر فيخنقها ، فترفس المسكينة برجليها ، وتضطرب كالشاة المذبوحة، ولا يتركها إلاّ بعد أن تصبح أشبه بميتة . ونطق مرة على لسانها مصرّحاً بأنه يفعل بها هذا لأنها آذته يوم كذا في مكان كذا ، وما زال يأتيها ويعذبها عند النوم فقط حتى قتلها بعد نحو عشر سنوات من العذاب الذي لا يطاق ، فصرعها ليلة على عادته فما زالت ترفس برجلها وتضطرب حتى ماتت ، غفر الله لها ورحمها. هذا الحادثة عشتها وبعيني رأيتها ، وما رأى ليس كمن سمع (1) .
نستنج مما سبق ما يأتي :-
* أن المعالج لابد وأن يتصف بصفات وهي :
أن يكون معتقداً أن لكلام الله تأثيراً على الجن والشياطين.
أن يكون عالماً بمداخل الشيطان فانظر إلى شيخ الإسلام ابن تيمية عندما قال له الجني : أنا أخرج كرامة لك قال : لا ولكن طاعة لله ورسوله فلولا أن شيخ الإسلام عالم بمداخل الشيطان ما قال ذلك .
يستحب للمعالج أن يكون متزوجاً .
أن يكون مجتنباً للمحرّمات التي بها يستطيل الشيطان على الإنسان .
أن يكون موالياً بالطاعات التي يرغم بها أنف الشيطان .
أن يكون ملازماً لذكر الله العظيم الذي هو الحصن الحصين من الشيطان الرجيم ولا يتحقق ذلك إلا بمعرفة الأذكار النبوية اليومية وتطبيقها .
__________
(1) نفس المرجع السابق ص 44 .
أن يخلص النية في المعالجة لله رب العالمين (1) .
إذا كانت المريضة أنثى لا تبدأ في علاجها حتى تتحشم وتشد عليها ملابسها حتى لا تتكشف أثناء العلاج
لا تعالج امرأة إلا في وجود أحد محارمها .
لا تدخل معك أحداً من غير محارم المرأة .
تسأل الله أن يعينك على إخراج هذا الجني وينصرك عليه .
يكون عنده إلمام ببعض الأمور الطبية والنفسية والاجتماعية لإرشاد المرضى وتوجيههم إلى المختصين .
عدم قبوله لأي حالة مرضية إلاّ بعد مراجعتها الطبيب المختص .
أن يكون له مستشارين من أخوة متخصصين في الطب البشري والنفسي والتربوي والتخصص الشرعي ، وأن يقبل منهم النصيحة ، " فالدين النصيحة " .
أن يعالج بنية الطرد والإبعاد وليس بنية الجلب والإحضار تمشياً مع السنّة المطهرة ، قال عليه الصلاة والسلام : " لا تتمنوا لقاء العدو " وقوله تبارك وتعالى : " إن الشيطان لكم عدو فاتخذوه عدواً … " (2) .
وفي الختام نسأل الله العفو والعافية والغنيمة من كل بر والسلامة من كل إثم والفوز بالجنة والنجاة من النار وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .

_________________
للاستشارات الروحانية وحل جميع مشاكلكم الروحانية نحن مستعدون لتلقى كافة استفساراتكم واستشاراتكم على مدار ال 24 ساعة
الشيخ أبو مهند الروحانى
00201022878961
كما يسعدنا تلقى كافة ملاحظاتكم شاكرين زيارتكم لموقعنا المتواضع ولمزيد من الاستشارات لا تترددوا واتصلوا على رقمنا المبااشر
00201022878961
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://maherkamel.mygoo.org
Mohamed



عدد المساهمات : 1229
نقاط : 2215
تاريخ التسجيل : 01/07/2013

مُساهمةموضوع: رد: المنهج الربّاني في علاج السحر والعين والمس الشيطاني 2   الإثنين 22 يوليو 2013, 5:13 pm

ماشاء الله عليك
موضوع مميز ورائع
بارك الله في مجهوداتك
واصل نشاطك
ولاتفاصل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المنهج الربّاني في علاج السحر والعين والمس الشيطاني 2
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المركز العالمى للعلاج الروحانى وطب الأعشاب 00201021176561 :: الفئة الاولى :: المنتدى الأول :: قسم فك السحر-
انتقل الى: